المطويات الدعوية...106 التبرج وخطره
منتدى عاشقات الاشغال اليدوية
اهلا بيكى زائرتنا الجميله شرفتينا يا عسوله
يالا سجلى بقى وتعالى مستنيينك

التسجيل للنساء فقط
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
عاشقات الاشغال اليدوية
    اسم الموضوع: الرقيه الشرعيه - الشيخ ماهر المعيقليالخميس 22 نوفمبر 2018, 1:39 am من طرفعاشقه الاشغال اليدويه    اسم الموضوع: اكسسوارات تحفه بارخص الاسعارالأحد 18 نوفمبر 2018, 6:51 am من طرفعاشقه الاشغال اليدويه    اسم الموضوع: مطلوب مدربات ومدربين في المهارات والفنون اليدوية والحرف للعمل في التدريب عن بعد الأربعاء 14 نوفمبر 2018, 4:51 pm من طرفعاشقه الاشغال اليدويه    اسم الموضوع: فستان لبنوته شيك جدااا ومن غير كروشيه ولا خياطهالخميس 06 أكتوبر 2016, 4:43 pm من طرفhagar2010    اسم الموضوع: تحويل حشوة لحافين الى عدة مخاديدالخميس 25 أغسطس 2016, 1:37 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: باترونات فساتين قصيرة تنفع سواريهالخميس 25 أغسطس 2016, 11:48 am من طرفalfalah    اسم الموضوع: اشغال يدويه بسيطهالثلاثاء 23 أغسطس 2016, 12:52 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: طريقه عمل و تزين السلهالثلاثاء 23 أغسطس 2016, 12:51 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: علبة مناديل بالخرز اللولي الثلاثاء 23 أغسطس 2016, 12:47 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: ورشة عمل وردة بالخرزالأربعاء 24 فبراير 2016, 1:47 pm من طرفhammouda

شاطر | 
 

 المطويات الدعوية...106 التبرج وخطره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
 
 avatar
 
نلتقي لنرتقي
عاشقه محترفه
عاشقه محترفه


اوسمتى :
انثى
سجل فى : 30/12/2011
العمر : 26
العمل/الترفيه : الاشغال اليدويه
عدد المساهمات : 982
التقييم : 5
تاريخ الميلاد : 01/09/1992
المزاج : 100%





المطويات الدعوية...106
التبرج وخطره
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه:
فهذه مطوية مختصرة من رسالة "التبرج وخطره " للإمام ابن باز رحمه الله اسأل اله أن ينفع بها .

أخي المسلم لا يخفى على كل من له معرفة ما عمت به البلوى في كثير من البلدان من تبرج الكثير من النساء وسفورهن وعدم تحجبهن من الرجال، وإبداء الكثير من زينتهن التي حرم الله عليهن إبداءها، ولا شك أن ذلك من المنكرات العظيمة والمعاصي الظاهرة، ومن أعظم أسباب حلول العقوبات ونزول النقمات لما يترتب على التبرج والسفور من ظهور الفواحش وارتكاب الجرائم وقلة الحياء وعموم الفساد.
فاتقوا الله أيها المسلمون، وخذوا على أيدي سفهائكم، وامنعوا نساءكم مما حرم الله عليهن، وألزموهن التحجب والتستر، واحذروا غضب الله سبحانه، وعظيم عقوبته،وفي هذا عدة نصوص:
1- فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه)).
2- وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان)).
3- وقد أمر الله سبحانه في كتابه الكريم بتحجب النساء ولزومهن البيوت، وحذر من التبرج والخضوع بالقول للرجال صيانة لهن عن الفساد وتحذيرا لهن من أسباب الفتنة.
فقال سبحانه وتعالى: يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ الآية.
4- وقال عز وجل: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ فهذه الآية الكريمة نص واضح في وجوب تحجب النساء عن الرجال وتسترهن منهم، وقد أوضح الله سبحانه في هذه الآية أن التحجب أطهر لقلوب الرجال والنساء وأبعد عن الفاحشة وأسبابها، وأشار سبحانه إلى أن السفور وعدم التحجب خبث ونجاسة، وأن التحجب طهارة وسلامة.
5- وقال عز وجل: وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ.
يخبر سبحانه أن القواعد من النساء، وهن العجائز اللاتي لا يرجون نكاحا، لا جناح عليهن أن يضعن ثيابهن عن وجوههن وأيديهن إذا كن غير متبرجات بزينة، فعلم بذلك أن المتبرجة بالزينة ليس لها أن تضع ثوبها عن وجهها ويديها وغير ذلك من زينتها، وأن عليها جناحا في ذلك ولو كانت عجوزا، لأن كل ساقطة لها لاقطة، ولأن التبرج يفضي إلى الفتنة بالمتبرجة ولو كانت عجوزا، فكيف يكون الحال بالشابة والجميلة إذا تبرجت لا شك أن إثمها أعظم، والجناح عليها أشد، والفتنة بها أكبر.
6- ويدل على ذلك أيضا ما ثبت عن عائشة رضي الله عنها في قصة الإفك أنها خمرت وجهها لما سمعت صوت صفوان بن المعطل السلمي وقالت: (إنه كان يعرفها قبل الحجاب)، فدل ذلك على أن النساء بعد نزول آية الحجاب لا يعرفن بسبب تخميرهن وجوههن، ولا يخفى ما وقع فيه النساء اليوم من التوسع في التبرج وإبداء المحاسن، فوجب سد الذرائع وحسم الوسائل المفضية إلى الفساد وظهور الفواحش.
7- ومن أعظم أسباب الفساد خلوة الرجال بالنساء، وسفرهم بهن من دون محرم. وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لا تسافر امرأة إلا مع ذي محرم، ولا يخلون رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم))، وقال صلى الله عليه وسلم: ((لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما))، وقال صلى الله عليه وسلم: ((لا يبيتن رجل عند امرأة إلا أن يكون زوجا أو ذا محرم)) رواه مسلم في صحيحه.
8- ومن أعظم الواجبات تحذير الرجال من الخلوة بالنساء والدخول عليهن والسفر بهن بدون محرم؛ لأن ذلك من وسائل الفتنة والفساد، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء))، وقال صلى الله عليه وسلم: ((إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون، فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء)).
9- ومن أعظم الفساد: تشبه الكثير من النساء بنساء الكفار من النصارى وأشباههم في لبس القصير من الثياب، وإبداء الشعور والمحاسن، ومشط الشعور على طريقة أهل الكفر والفسق، ووصل الشعر، ولبس الرءوس الصناعية المسماة (الباروكة). وقال صلى الله عليه وسلم: ((من تشبه بقوم فهو منهم))، ومعلوم ما يترتب على هذا التشبه، وهذه الملابس القصيرة التي تجعل المرأة شبه عارية من الفساد والفتنة ورقة الدين وقلة الحياء. فالواجب الحذر من ذلك غاية الحذر، ومنع النساء منه، والشدة في ذلك، لأن عاقبته وخيمة، وفساده عظيم، ولا يجوز التساهل في ذلك مع البنات الصغار، لأن تربيتهن عليه يفضي إلى اعتيادهن له، وكراهيتهن لما سواه إذا كبرن، فيقع بذلك الفساد والمحذور والفتنة المخوفة التي وقع فيها الكبيرات من النساء.

{.... توقيع نلتقي لنرتقي ....}







احلى اهداء من اغلى انسانه على قلبي
نــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ دربي ـــــــــــــــــــــــوره








مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
 

 ردود موضوع : المطويات الدعوية...106 التبرج وخطره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 avatar
 
همس الغروب
كبيره العاشقات
كبيره العاشقات

اوسمتى :
انثى
سجل فى : 21/09/2011
عدد المساهمات : 2167
التقييم : 13
المزاج : يـــــارب دبرلي أمري فإني لا أحسن التدبير




مُساهمةموضوع: رد: المطويات الدعوية...106 التبرج وخطره   الأربعاء 16 مايو 2012, 1:44 am

أمـــــــ حياتي ــــــــــــــــــــل جعل الله ماقدمتي في موازين حسنااااااااااااااااااااتك يارب





{.... توقيع همس الغروب ....}


 
 avatar
 
أسامي
مديره الموقع

اوسمتى :
انثى
سجل فى : 03/05/2011
العمل/الترفيه : مدرسة لغة إنجليزية
عدد المساهمات : 5618
التقييم : 63
المزاج : الحمد لله




مُساهمةموضوع: رد: المطويات الدعوية...106 التبرج وخطره   الخميس 17 مايو 2012, 6:09 am

جزاك الله خيرا أمولة حبيبتي
بارك الله فيكي ونفع بك يا رب

{.... توقيع أسامي ....}



 
 avatar
 
اول همسة
مشرفه عامه

اوسمتى :
انثى
سجل فى : 28/09/2011
العمل/الترفيه : محققه في محكمة
عدد المساهمات : 1744
التقييم : 3
المزاج : الحمدلله علي كل حال




مُساهمةموضوع: رد: المطويات الدعوية...106 التبرج وخطره   الأحد 20 مايو 2012, 10:29 pm

بارك الله فيكي وجزاكي كل خير

{.... توقيع اول همسة ....}





 

المطويات الدعوية...106 التبرج وخطره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عاشقات الاشغال اليدوية :: القسم الاسلامى :: المنتدى الاسلامى-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي عاشقات الاشغال اليدوية ©ashkat.lolbb.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى