أشهر ست نصائح من الخبراء لجمال شعرك
منتدى عاشقات الاشغال اليدوية
اهلا بيكى زائرتنا الجميله شرفتينا يا عسوله
يالا سجلى بقى وتعالى مستنيينك

التسجيل للنساء فقط
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
عاشقات الاشغال اليدوية
    اسم الموضوع: فستان لبنوته شيك جدااا ومن غير كروشيه ولا خياطهالخميس 06 أكتوبر 2016, 4:43 pm من طرفhagar2010    اسم الموضوع: تحويل حشوة لحافين الى عدة مخاديدالخميس 25 أغسطس 2016, 1:37 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: دُمية من شغل إيدي... بعجينة السيراميك الباردة.الخميس 25 أغسطس 2016, 1:31 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: توكيل جيبسون (( صيانة جيبسون)) 0235710008 || 01129347771الخميس 25 أغسطس 2016, 1:18 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: باترونات فساتين قصيرة تنفع سواريهالخميس 25 أغسطس 2016, 11:48 am من طرفalfalah    اسم الموضوع: اشغال يدويه بسيطهالثلاثاء 23 أغسطس 2016, 12:52 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: طريقه عمل و تزين السلهالثلاثاء 23 أغسطس 2016, 12:51 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: علبة مناديل بالخرز اللولي الثلاثاء 23 أغسطس 2016, 12:47 pm من طرفalfalah    اسم الموضوع: ورشة عمل وردة بالخرزالأربعاء 24 فبراير 2016, 1:47 pm من طرفhammouda    اسم الموضوع: تعليم شجر الكريستال الخميس 11 فبراير 2016, 12:18 am من طرفلولو

شاطر | 
 

 أشهر ست نصائح من الخبراء لجمال شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
 
 avatar
 
وعجلت اليك ربى لترضى
كبيره العاشقات
كبيره العاشقات


انثى
سجل فى : 13/06/2011
العمر : 29
عدد المساهمات : 2393
التقييم : 8
تاريخ الميلاد : 29/09/1988


يقول خبراء العناية بالشعر إن صحة وقوة الشعر يعتمدان بشكل أساسي على طريقة اعتنائك به مؤكدين أن أغلب المشاكل التي يتعرض لها شعرك كل يوم ما هى إلا نتاج لأسلوب خاطئ في التعامل معه. نقدم لك أشهر ست نصائح لخبراء العناية بالشعر تضمن لك الحصول على شعر صحي وقوي.

1- استخدمي الماء البارد للحصول على الشعر اللامع،
ولست بحاجة لاستخدام هذا الكم الهائل من مستحضرات تصفيف الشعر لتكسبي شعرك اللمعان المطلوب، فهو فى النهاية سيكون لمعانا مصطنعا ومؤقتا ذلك إلى جانب الآثار الجانبية التي تسببها هذه المستحضرات على الشعر، فبدلا من ذلك ينصحك الخبراء باستخدام الماء البارد على شعرك مع نهاية كل حمام، فهو يتميز بقدرة رائعة تعمل على سد الطبقات الخارجية من الشعر لينعكس عليها الضوء مما يضيف له بريقا ولمعانا طبيعيين .

2- تجنبي استخدام المنشفة على شعرك
واحدة من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها أغلب السيدات هى ترك الشعر ملفوفا بالمنشفة بعد الاستحمام لفترة طويلة تمتد لساعات، فتغليف الشعر طويلا بقطعة قماش مبللة يجعله أكثر قابلية للانتفاش السريع، ذلك نتيجة ما يقوم به القطن من فتح للطبقات الخارجية من الشعر.
وبالنسبة لأفضل طريقة ينصح الخبراء بها لتجفيف الشعر بسهولة دون إصابته بالتهيش هى ان تقومي بعصرالخصلات بيديك جيدا وتركه ليجف في الهواء الطبيعي لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق قبل تصفيفه بالطرق المختلفة.

3- لا تسرعي بتسريح شعرك بعد وضع الكريمات
لا تبادري بتسريح شعرك أو تصفيفه مباشرة بعد وضع مستحضرات أو كريمات العناية بالشعر، بل ينصح بتركها على الشعر لمدة تتراوح ما بين 5 و10 دقائق حتى يستطيع امتصاص العناصر الفعالة الموجودة بالكريمات فتسهل عملية التصفيف.

4- دلكي فروة رأسك بانتظام
عملية تدليك الشعر باستمرار هى السر الأول وراء صحة وقوة الشعر حيث إنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز فروة الرأس على إفراز زيوتها التي تغذي بقية الشعر وحتى أطرافه، لذا من الوصايا الهامة التى يدعوك الخبراء للقيام بها، تدليك الرأس.

5- قصي أطراف شعرك من حين لآخر
تقصف الشعر وتكسر أطرافه دليل على عدم صحة الشعر خاصة انه مع الوقت يمتد التقصف لجميع خصلات الشعر، لذا يُنصح بضرورة التخلص من أطراف الشعر المتقصفة كل ثمانية أسابيع على الأقل واستعيني بمقص حاد للقيام بهذه العملية

6- تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل
تمشيط الشعر كثيرا مفيد لفروة الرأس وأيضا لجذور الشعر وهي الجزء الحي من الشعر، وذلك لأن تمشيط الشعر يجعل الدم يتدفق إلى فروة الرأس ويوصل الغذاء لجذور الشعر وبالتالي يحافظ على حيوية شعرك ولا يتسبب في تساقطه أو ضعفه. إلا أن ما يتسبب فى تساقط الشعر هو تمشيطه وهو مبلل” غارق في الماء” واختيار فرشاة بشعيرات من النايلون. اختاري فرشاة من الشعيرات الطبيعية أو مشطا واسعا وإذا لاحظت أن أطراف الشعر تلتصق بالفرشاة فهذا يعني أنها لا تناسب شعرك وستسبب تساقطه وتقصيفه. قومي بتمرير أصابعك بين خصلات شعرك وهو مبلل ولا تمشطيه إلا بعد أن يجف قليلا.

{.... توقيع وعجلت اليك ربى لترضى ....}




مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
 

 ردود موضوع : أشهر ست نصائح من الخبراء لجمال شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 avatar
 
وعجلت اليك ربى لترضى
كبيره العاشقات
كبيره العاشقات

انثى
سجل فى : 13/06/2011
العمر : 29
عدد المساهمات : 2393
التقييم : 8
تاريخ الميلاد : 29/09/1988




مُساهمةموضوع: 8 أغذية ضرورية لصحة شعرك   الخميس 22 ديسمبر 2011, 1:37 pm

العناية بالشعر لا تنحصر فقط فى غسله بطريقة صحيحة بانتظام وترطيبه أسبوعيا بأحد الكريمات العالية الجودة. فهذه الخطوات لن تضمن لك الحصول على شعر صحي بنسبة %100 ما لم توجهي اهتمامك الأكبر لنوع الطعام الذي تتناولينه.
فمن المعروف أن الشعر ينمو بمعدل 1/4-1/2 بوصة شهريا، وكل ما هو حديث النمو سواء كان الشعر أو الأظافر أو البشرة يعتمد فى المقام الأول على المغذيات التى يتناولها الجسم. وكلما كان طعامك صحيا يمد الجسم بالبروتينات المسؤولة عن نمو الشعر وكان خاليا من الدهون الثقيلة والمواد السامة أو التي تضر بأنسجة الجسم وخلاياه، نما الشعر الجديد بشكل سليم وبدا أكثر قوة وصحة.

وفى هذا الصدد، حدد الأطباء وخبراء العناية بالشعر ثمانية أطعمة أساسية تقوّي الشعر وتعزز صحته ولمعانه يجب أن يتضمنها برنامجك الغذائي اليومي نسردها لك فى السطور التالية:

المأكولات البحرية ( السمك )
المأكولات البحرية من الأغذية الغنية بدهون الأوميجا 3 وهو أحد الأحماض الدهنية الصحية التى تحافظ على رطوبة وصحة الشعر ونقص مثل هذه الأحماض الدهنية فى الجسم قد يُؤدي إلى جفاف جلد فروة الرأس وشعر الرأس، وتحويله إلى شعر باهت ومتقصف يفتقد النضارة والحيوية.
تحتوي المأكولات البحرية أيضا على اجود أنواع البروتينات بالإضافة الى كميات وفيرة من الحديد، وينصحك الخبراء بتناول السمك مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل لتحقيق أعلى استفادة ممكنة منه، وللنباتيين ممن لا يتناولون لحوم الأسماك بشكل عام، فإن تناول ملعقة صغيرة من مطحون بذور الكتان يومياً، يعطي الجسم حاجته من تلك الأحماض الدهنية.

الخضروات الخضراء الداكنة
تعتبر الخضروات الخضراء الداكنة كالبروكلي والجرجير والسبانخ والسلق والملوخية مصادر غذائية ممتازة لفيتامين إيه وسي المسئولين عن تحفيز فروة الرأس لإفراز الدهون الطبيعية المرطبة للشعر. هذه الخضروات تمد فروة الرأس بالحديد والكالسيوم. لذا فهى تعمل بكفاءة في علاج جفاف وضعف الشعر.

الجزر
لا تقتصر فوائد الجزر على الحفاظ على النظر فقط، بل يسهم أيضا بشكل كبير فى تحفيز نمو الشعر( إطالته ) ويمد فروة الرأس بالمرطبات الطبيعية بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامين وهو ما يترتب عليه مظهر لامع وحيوية أكثر لشعرك.

البقوليات
أكد خبراء العناية بالشعر على الدور المهم الذي تقوم به البقوليات فى الحفاظ على الشعر من التقصف والتكسر وعلاج مشكلة بطء نموه، فالبقوليات بأنواعها المختلفة تمد فروة الرأس بكميات وفيرة من البروتينات المحفزة للنمو الصحي للشعر. إضافة إلى أنها تحتوي على الحديد والزنك ومركب البيوتين الذي يعد نقصه في الجسم سببا رئيسيا وراء تقصف وتكسر الشعر، وقلة إنتاجه، وتأخر نموه.

المكسرات
ربما لا يدرك الكثيرون الفوائد الجمة للمكسرات كالجوز واللوز والكاجو فى الوقاية من العديد من الامراض الجسمانية مثل أمراض القلب والمعدة والأورام السرطانية، إضافة إلى ذلك تمتلك هذه المكسرات قدرة مذهلة على تحسين مظهر البشرة والشعر. وتعتبر أجودها وأكثرها إفادة للشعر هى المكسرات البرازيلية، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من السيلينيوم والزنك المسؤولين الرئيسيين عن صحة فروة الرأس وحماية الشعر من التساقط.
تحتوي بعض المكسرات أيضا كالجوز ( عين الجمل) على نوع أوميجا-3 من الأحماض الدهنية، والتي تُكسب الشعر بنية قوية خلال مراحل تكوين الشعر، كما تُكسبه ترطيباً متواصلاً، عبر إفراز الدهون الجلدية، وذلك طوال عمر الشعرة.

البيض والدواجن
يحتوي الدجاج والديك الرومي على بروتينات من نوعيات ذات جودة عالية تحافظ على الشعر من التقصف والضعف وفقدان لمعانه ولونه الطبيعي.
يعد البيض أيضا أحد مصادر البروتينات الحيوانية «عالية الجودة» ويحتوي على كميات وفيرة من فيتامين بي-12 ومادة البيوتين.

منتجات الألبان القليلة الدسم
مشتقات الألبان الخالية من الدسم هي مصدر جيد للكالسيوم وللبروتينات في مركبات كازين ومصل اللبن. إضافة إلى معادن الحديد والزنك والبوتاسيوم وفيتامينات بي وسي وإي وإيه.
والكالسيوم معدن مهم لنمو شعر صحي، وبروتينات الحليب هي من الأنواع «عالية النوعية»، المهمة أيضاً في توفير العناصر الأساسية لبناء تراكيب شعر سليم.
ينصحك الخبراء بأن تتناولي كوبا من الزبادي او الجبن كل صباح او احتفظي به معك عند الذهاب للعمل لتتناوليه كوجبة خفيفة ظهرا قبل وجبة الغداء . ولأفضل استفادة ممكنة، امزجي معها ملعقة من مطحون بذور الكتان او مكسرات الجزر الغنيين بدهون الاوميجا 3 لتتضاعف الفائدة وتحصلي على شعر صحي كثيف ولامع.

{.... توقيع وعجلت اليك ربى لترضى ....}




 
 avatar
 
اول همسة
مشرفه عامه

اوسمتى :
انثى
سجل فى : 28/09/2011
العمل/الترفيه : محققه في محكمة
عدد المساهمات : 1744
التقييم : 3
المزاج : الحمدلله علي كل حال




مُساهمةموضوع: رد: أشهر ست نصائح من الخبراء لجمال شعرك   الخميس 22 ديسمبر 2011, 1:46 pm


{.... توقيع اول همسة ....}





 
 avatar
 
أسامي
مديره الموقع

اوسمتى :
انثى
سجل فى : 03/05/2011
العمل/الترفيه : مدرسة لغة إنجليزية
عدد المساهمات : 5618
التقييم : 63
المزاج : الحمد لله




مُساهمةموضوع: رد: أشهر ست نصائح من الخبراء لجمال شعرك   الجمعة 23 ديسمبر 2011, 2:25 am

{.... توقيع أسامي ....}



 
 avatar
 
وعجلت اليك ربى لترضى
كبيره العاشقات
كبيره العاشقات

انثى
سجل فى : 13/06/2011
العمر : 29
عدد المساهمات : 2393
التقييم : 8
تاريخ الميلاد : 29/09/1988




مُساهمةموضوع: رد: أشهر ست نصائح من الخبراء لجمال شعرك   السبت 24 ديسمبر 2011, 2:45 pm

تسلموا يا قمرات

نورتونى

{.... توقيع وعجلت اليك ربى لترضى ....}




 
 avatar
 
عاشقه الاشغال اليدويه
صاحبه المنتدى

اوسمتى :
انثى
سجل فى : 29/04/2011
عدد المساهمات : 7235
التقييم : 220




مُساهمةموضوع: رد: أشهر ست نصائح من الخبراء لجمال شعرك   السبت 24 ديسمبر 2011, 3:30 pm

تسلمى يا جميلهخ

{.... توقيع عاشقه الاشغال اليدويه ....}






 

أشهر ست نصائح من الخبراء لجمال شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عاشقات الاشغال اليدوية :: قسم المرأه والاسره :: جمال الشعر-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي عاشقات الاشغال اليدوية ©ashkat.lolbb.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى